ابحث في المحطة بأكملها معدات التكسير

معالجة الزنك بالرصاص: معالجة الرصاص بالزنك

معالجة الزنك بالرصاص

ينقسم خام الرصاص والزنك إلى خام كبريتيد الزنك وخام أكسيد الرصاص، وعملية تعدين الرصاص والزنك الشائعة هي التعويم الثقيل، والعائم المغناطيسي، والعائم المغناطيسي الثقيل، وما إلى ذلك.

عملية تعويم الزنك الرصاص هو الأكثر استخدامًا في فصل خام الكبريتيد ، لفصل الزنك عن البرقوق ، وأحيانًا لفصل الحديد الكبريتيد والمعادن الأخرى.

إذا كنت مهتمًا بمنتجاتنا ، فيرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على zd-machine@kssb.cn

الوصف

عملية تعدين الرصاص بالزنك

بشكل عام ، العملية الرئيسية لمصنع معالجة تعويم الزنك بالرصاص تنقسم إلى ثلاث مراحل: التكسير والغربلة - الطحن - فصل التعويم - التركيز ونزح الماء.

1.التكسير والغربلة: تعتمد عملية التكسير في الغالب على مرحلتين من الدائرة المغلقة للتكسير وعملية الغربلة. يتم إرسال الخام الخام إلى الكسارة الفكية من خلال وحدة التغذية للتكسير الخشن ، ويتم تغذية المواد المكسرة بشكل خشن في غربال الاهتزاز من خلال ناقل الحزام للغربلة ، وتدخل جزيئات الخام ذات الحجم المؤهل إلى مرحلة الطحن. يتم نقل المواد غير المؤهلة إلى الكسارة بواسطة حزام ناقل آخر للتكسير الثاني.

2. طحن: بسبب الاعتبارات الاقتصادية ، غالبًا ما تتبنى مصانع الإثراء الصغيرة عملية طحن بسيطة لتسهيل التشغيل والإدارة. من أجل الحصول على تأثيرات اقتصادية وتقنية أفضل ، عادة ما تجري مصانع الإثراء واسعة النطاق مقارنات متعددة للمخططات لتحديد عملية الطحن.

3. فصل التعويم:

  • فصل التعويم المختلط
    مزايا العملية: عملية تعويم الزنك الرصاص ينفذ تعويمتين مختلطتين للرصاص والزنك تحت ظروف قلوية ضعيفة، ويفصل الرصاص والزنك تحت ظروف حمضية ضعيفة. يمكن لعملية خلط الرصاص والزنك مرتين التخلص من المخلفات في وقت واحد وتقليل فقدان المعدن. في محطة معالجة الرصاص والزنك، يمكن تكوين وجهة التركيز الخشن وموقع إرجاع خام الفصل بمرونة للتكيف مع التغيرات في درجة الخام الأصلي.
  • قابل للطفو للرصاص والزنك ، فصل تعويم مختلط لخام زنك الرصاص والكبريتيد
    مزايا العملية: يؤدي الرصاص والزنك القابلان للتعويم إلى القضاء على القمع القسري للمعادن القابلة للتعويم بسهولة عن طريق التعويم ذي الأولوية، وكذلك تجنب التنشيط القسري لمعادن الزنك الطافية الصعبة عن طريق التعويم المختلط، وبالتالي تقليل استهلاك الكواشف والفصل اللاحق للكواشف المتبقية من التأثير. في مصنع معالجة الرصاص والزنك، المعدات شائعة الاستخدام هي آلة التعويم ذات التحريك الميكانيكي.

4. التركيز ونزع الماء: يحتوي تركيز الرصاص والزنك بعد التعويم على كمية معينة من الماء ، والتي تحتاج إلى تركيزها وترسيبها في المثخن. يتم ضخ حمأة الخام التي تم تفريغها إلى مكبس الترشيح من خلال ملاط ​​الملاط ، ويتم فصل المادة الصلبة والسائلة من خلال وسيط المرشح ، وفي النهاية يتم الحصول على المركز.

مصنع معالجة الزنك الرصاص

10TPH مصنع عملية التعويم الرصاص الزنك ، ال المعدات الرئيسية بما في ذلك:

  • كسارة الفك
  • مطحنة الكرة
  • مصنف دوامة
  • خزان الخلط
  • آلة التعويم
  • مثخن
  • آلة التصفية

1. الحفار أو اللودر يرسل الخام الخام إلى صندوق الخام الخام ، من خلال مغذي المزلق لتغذية الكسارة الفكية. الكسارة الفكية تقوم بشكل أساسي بتكسير الصخور الكبيرة إلى حجم متوسط ​​40-100mm.
2. ناتج الكسارة الفكية الأولية من خلال السير الناقل يذهب إلى الكسارة الفكية الدقيقة لمزيد من التكسير إلى حجم صغير 20-60mm. هنا كسارة فكية ثانوية تعمل بشكل جيد على تكسير الصخور 40-100mm إلى 20-60mm
3. الناتج من الكسارة الفكية الدقيقة من خلال السير الناقل يذهب إلى الغربال الاهتزازي للغربلة فوق 20mm وأقل من 20mm. هنا تكون الشاشة الاهتزازية بحجم ثقب منخل سطح واحد بحجم 1 مم.
4. أعلى من 20mm من الشاشة العلوية تعود إلى كسارة الفك الدقيقة لإعادة المعالجة عبر الحزام الناقل.
5. أقل من 20 مم من أسفل الشاشة عبر الحزام الناقل يذهب إلى صومعة الخام الدقيقة، من خلال وحدة التغذية الاهتزازية الكهرومغناطيسية لتغذية مطحنة الكرات. هنا يمكن لمطحنة الكرة طحن خام 0-20 مم لحجم المسحوق 0-1 ملم
6. الناتج من تدفق المطحنة الكروية إلى المصنف اللولبي يشكل نظام طحن مغلق بحيث يكون الناتج فوق 90٪ 200mesh والذي يتوافق مع ظروف التعويم. يذهب التدفق السفلي للمصنف اللولبي إلى خزان ملاط ​​واحد ، ثم يستخدم مضخة الملاط لإرساله إلى خزان الخلط الأول ، ثم إلى آلة التعويم الأولى لفصل الرصاص.
7. تركيز 1 آلة التعويم يذهب إلى خزان ملاط ​​واحد، استخدم مضخة الملاط لإرساله إلى مثخن أول، ويذهب التدفق السفلي للمثخن من خلال مضخة الملاط إلى آلة الترشيح الفراغي القرصية الأولى للتجفيف، والمنتج النهائي هو تركيز الرصاص.
8. مخلفات آلة التعويم الأولى تذهب إلى خزان ملاط ​​واحد ، وتستخدم مضخة الطين لإرسالها إلى خزان الخلط الثاني ، ثم إلى آلة التعويم الثانية لفصل الزنك.
9. يذهب تركيز آلة التعويم الثانية إلى خزان واحد ، استخدم مضخة الملاط لإرساله إلى المثخن الثاني ، التدفق السفلي للمكثف من خلال مضخة الطين يذهب إلى آلة الترشيح الفراغي القرصية الثانية للتجفيف ، المنتج النهائي هو تركيز الزنك.
10. مخلفات آلة التعويم الثانية تذهب إلى خزان واحد ، وباستخدام مضخة الطين يرسلها إلى آلة التعويم الثالثة لفصل الباريت.
11. تركيز آلة التعويم الثالثة على خزان واحد ، استخدم مضخة الطين لإرسالها إلى الخزان الثالث مثخن، التدفق السفلي للمكثف من خلال مضخة الملاط يذهب إلى آلة الترشيح الفراغي القرصية الثالثة للجفاف ، المنتج النهائي هو تركيز الباريت.

.

ملاحظات ذات صلة

جار التحميل…

已经 是 到 最后 一篇 内容 了!

المنتجات ذات الصلة

جار التحميل…

已经 是 到 最后 一篇 内容 了!

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان تقديم أفضل تجربة لكم على موقعنا. إذا استمريتم في استخدام هذا الموقع فإننا نفترض أنكم تقبلون استخدامها
سياسة الخصوصية

OK
دردشة مفتوحة
1
امسح الرمز ضوئيًا
مرحبا 👋
يمكننا مساعدتك؟

Search the whole station Crushing Equipment

Lead Zinc ProcessingLead Zinc Processing

Lead Zinc Processing

Lead-zinc ore divides into sulfide lead zinc ore and oxide ore, lead-zinc mining process common are heavy-floating, magnetic-floating, heavy-magnetic-floating and so on.

Lead zinc flotation process is the most widely used in separating sulfide ore , to separate zinc and plumbum, and sometimes for separating sulfide iron and other minerals.

If you are interested in our products, please email us at zd-machine@kssb.cn

Description

Lead Zinc Mining Process

Generally, lead zinc flotation processing plant main process divided into three stages: crushing and screening – grinding – flotation separation- concentate and dewatering.

1.Crushing & Screening: The crushing operation mostly adopts a two-stage closed-circuit crushing and screening process. The raw ore is sent to the jaw crusher through the feeder for coarse crushing, the coarsely crushed material is fed into the vibrating screen through the belt conveyor for screening, and the ore particles with qualified size enter the grinding stage. The unqualified materials are conveyed into the crusher by another belt conveyor for the second crushing.

2. Grinding: Because of economic considerations, small beneficiation plants often adopt a simple grinding process to facilitate operation and management. In order to obtain better economic and technical effects, large-scale beneficiation plants usually conduct multiple scheme comparisons to determine the grinding process.

3. Flotation separation:

  • Mixed flotation separation
    Process advantages: The lead zinc flotation process performs two mixed flotation of lead and zinc under weak alkaline conditions, and separates lead and zinc under weak acid conditions. The process of mixing lead and zinc twice can discard the tailings at one time and reduce metal loss. In the lead-zinc processing plant, the destination of the coarse concentrate and the location of the separation ore return can be flexibly configured to adapt to changes in the grade of the original ore.
  • Floatable for lead and zinc, mixed floatation separation of sulfide lead zinc ore
    Process advantages: Floatable lead and zinc eliminate the forced suppression of easily floatable minerals by priority flotation, and also avoid the forced activation of difficult floated zinc minerals by mixed flotation, thereby reducing the consumption of reagents and the subsequent separation of residual reagents Impact. In the lead-zinc processing plant, the commonly used equipment is a mechanically agitated flotation machine.

4. Concentrate and dewatering: The lead-zinc concentrate after flotation contains a certain amount of water, which needs to be concentrated and precipitated in the thickener. The discharged ore sludge is pumped to the filter press through the slurry slurry, and the solid and liquid are separated through the filter medium, and finally the concentrate is obtained.

Lead Zinc Processing Plant

10TPH lead zinc flotation process plant, the main equipment including:

  • Jaw crusher
  • Ball mill
  • Spiral classifier
  • Mixing tank
  • Flotation machine
  • Thickener
  • Filter machine

1. Excavator or loader send raw ore into raw ore bin, through chute feeder to feed jaw crusher. The jaw crusher is primarily crushing big rocks to 40-100mm medium size.
2. Output of primary jaw crusher through belt conveyor go to fine jaw crusher for further crushing to 20-60mm small size. Here secondary jaw crusher is fine crushing 40-100mm rock to 20-60mm
3. Output of fine jaw crusher through belt conveyor goes to vibrating screen for sieving above 20mm and below 20mm. Here the vibrating screen is with 1 deck sieve 20mm hole size.
4. Above 20mm from over screen are back to fine jaw crusher for reprocessing via belt conveyor.
5. Below 20mm from under-screen through belt conveyor go to fine ore silo, through the electromagnetic vibrating feeder to feed ball mill. Here ball mill can grind 0-20mm ore to powder size 0-1mm
6. Output of ball mill flow to spiral classifier form a closed grinding system so that above 90% output is 200mesh which meet with flotation condition. Underflow of spiral classifier goes to one slurry tank, then use a slurry pump to send it to 1st mixing tank, then to 1st flotation machine for separating out the lead.
7. The concentrate of 1st flotation machine goes to one slurry tank, use a slurry pump to send it to 1st thickener, underflow of thickener through the slurry pump goes to 1st disc vacuum filtering machine for dehydration, the final product is lead concentrate.
8. The tailing of the 1st flotation machine goes to one slurry tank, use a slurry pump to send it to 2nd mixing tank, then to 2nd flotation machine for separating out zinc.
9. The concentrate of the 2nd flotation machine goes to one tank, use a slurry pump to send it to the 2nd thickener, underflow of thickener through slurry pump go to 2nd disc vacuum filtering machine for dehydration, the final product is zinc concentrate.
10. The tailing of the 2nd flotation machine goes to one tank, and using a slurry pump sends it to 3rd flotation machine for separating out barite.
11. The concentrate of the 3rd flotation machine to one tank, use a slurry pump to send it to the 3rd thickener, underflow of thickener through slurry pump go to 3rd disc vacuum filtering machine for dehydration, the final product is barite concentrate.

.

Related notes

loading…

已经是到最后一篇内容了!

Related Products

loading…

已经是到最后一篇内容了!

Open chat
1
Hello 👋
Can we help you?